orientpro

عهد الشرق


لماذا الوزير تأخر عن الحرب في سوريا ؟

صرح وزير الدفاع الروسي أناتولي سيرديوكوف: بأن الأحاديث عن أن الجيش السوري لم يعد قادرا على القتال،
قيل اكثر من مرة، إن الجيش السوري لا يستطيع أن يجابه الثوار.. "ولكن هذا بعيد عن الحقيقة".

وسئل وزير الدفاع الروسي أناتولي سيرديوكوف، يوم الخميس، عما إذا كانت روسيا مستعدة لإرسال قوات حفظ سلام إلى سوريا لو قرر مجلس الأمن الدولي ذلك، فقال هو: إن هذه المسألة ليست مطروحة الآن، ونوه إلى أن رئيس الدولة هو صاحب الاختصاص في تقريرها.
لأول مرة , وزير الدفاع الروسي , بدأ يتكلم عن ما يجري في سوريا  رغم الحرب هناك
ما يقارب عامين ,  والمعروف ان المؤسسات العسكرية الروسية  هي أكثر من غيرها معني بهذه الحرب , لان نظام الأسد الأب والابن وروح البعث خزنوا اكبر كمية للأسلحة السوفيتية في العالم خلال أكثر من أربعة عقود  , هكذا  قال في كتابة " اليج جرينيفسكي" في كتابة  "أسرار الدبلوماسية السوفيتية" تم تطوعية إلى العربية حسب إمكانياتنا المتواضعة قبل عام تقريبا على هذا الرابط :

الجزء الأول
http://orientpro.net/arab/orientpro--arab-17.htm

الجزء الثاني
http://orientpro.net/arab/orientpro--arab-35.htm

الجزء الثالث
http://orientpro.net/arab/orientpro--arab-46.htm

  ولكن ما دفع بنا التفكير في موضوع وزير الدفاع  الروسي  التي جاء تصريحاته الأخيرة  مرتبطة بأنه وقع في الفخ .
 يمكن-تصريحاته- تشخيصها "إنها خرجت بشكل  خجول إلى أقصى درجة بل مقتصرة جد" , صدرت لاول مرة  من رجل بلده تحارب بكل الوسائل من اجل البقاء في الشرق الأوسط, أو ان تغادر مرة والى الأبد من المنطقة.
يبدوا لنا كأنة-هو- بدأ يعلق ليس عن حرب ضارية بين أفراد المجتمع السوري انقسم على ولائها لروسيا وأخر للغرب , تجري الحرب  رحاها ما يقارب عامين , بعيده عن حدود روسيا ,  إنما هو يعلق عن حفل أو عروس  في قرية و فجئتا نشبت مشاجرة بين الطرفين الحاضرين .
لماذا بخجل يتكلم عن ما يجري على الأراضي السورية الآن؟  من المؤكد هو لا يريد ان يتورط  في قرارات لم يتخذها وليس له علم بها إطلاقا , قرارات ما يجري في سوريا يقوم بإخراجها شخص واحد ويقوم بالمثيل وزير الخارجية لافرورف الذي يلعب دور"عنترة".

ولكن ماهو السبب  في ان ينخرط هذا الوزير الخجول الآن  ؟

الرجل متزوج من بنت  شخصية مقربة من بوتين , هو رئيس منظمة " البحيرة" التي تحكم البلد من خلف الستار, كل أعضائها هم من رجال الاستخبارات وكدا الرياضيين , لا تنسوا ان بوتين هو رجل استخبارات ورياضي ايضا , أي  ان العقل المدبر لهده المنظمة هو بوتين أساسا ,  وليس أب زوجة وزير الدفاع الروسي الحالي الذي  أسمة "فيكتور زوبكوف" .
اذا الوزير ليس لكفاءاته تم تعينه وزيرا إنما لقرابة لصديق بوتين .
إلا انه كشفت حقيقية مره وجديدة في الآونة الأخيرة في أمر هذا الوزير الخجول, هو انتقل العيش نهائيا من بيت الزوجية, إلى بيت عشيقته, مما أثار غضب منظمة " البحيرة" الأنفة الذكر.

 في  نظامها-البحيرة- الداخلي تشبه كثيرا المافيا الايطالية,  صارمين إلى الغاية , بحيث يمكن إن تكون لك أكثر من عشيقة وأطفال غير شرعيين بلا حدود ,  ولكن لا يحق لك مغادرة بيت الزوجة الشرعية لانه تزوج بالصفقة.

 من هنا قبل أسبوع جاءت الشرطة الخاصة في القضايا الجرائم الاقتصادية إلى بيت عشيقة الوزير في الصباح الباكر جدا, ولكن وجدوا الوزير نائم هناك, وتم البحث والتفتيش عن الوثائق التي تثبت اضطلاعها بإعمال مخالفة للقانون (تخريب اقتصادي).
بعدها الوزير يطلب اللقاء السريع بالرئيس, بعد اللقاء لم يصرح بشيء, بل اختف
ت كل المعلومات عن عشيقته والجرائم التي ارتكبتها من على السطح الإعلامي ...
فجئتا الوزير لأول مرة بداء الحديث-بخجول- عن الرئيس السوري , وعن الحرب , وان لا يمكن الانتصار على الجيش السوري ...
إذا , دخل في الحرب السورية شخصية روسية ذات وزن ثقيل لانه بالفعل طويل وممتلئ الجسد , هو لم يشارك في السابق في الحروب التي تجري في دهاليز السلطة , هو أصلا  قادم من جهاز الضرائب .

في حالة لن يتدخل في القضية  السورية فان  مصير عشيقة  سيصبح غير معروف أولا, ثانيا هناك رجل آخر يريد ان يجلس في كرسي الوزير, وهو أيضا ليس له علاقة في الجيش أو ذات خبرة في الجانب الأمني هو صحفي ولكن أكثر مقرب من بوتين من الوزير الحالي , عنصري , شوفيني , قام في الآونة الخيرة محاربة "مادونا" لان زوجته تغني أيضا ولكن بشكل سيء .ممكن ان تدركوا اذا اطلعتم من سابق وجه نظرنا لماذا هدموا في ظلام الليل في 11 سبتمبر 2011 أقدم مسجد في موسكو .
على هذا الرابط :    

arab/orientpro--arab-1.htm